مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

35 خبر
  • مونديال 2026
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • الكرملين: بوتين سيبحث مع لوكاشينكو تهديدات زيلينسكي لبيلاروس

    الكرملين: بوتين سيبحث مع لوكاشينكو تهديدات زيلينسكي لبيلاروس

  • موسكو.. غرس 27 مليون شجرة بدعم من "حديقة الذاكرة"

    موسكو.. غرس 27 مليون شجرة بدعم من "حديقة الذاكرة"

واشنطن تخطط لإطلاق "برنامج مكافآت" لسكان غزة مقابل معلومات محددة

كشف مسؤول أمريكي أن واشنطن تعتزم إطلاق "برنامج مكافآت" لسكان قطاع غزة الذين يقدمون معلومات عن أماكن دفن رفات الرهائن.

واشنطن تخطط لإطلاق "برنامج مكافآت" لسكان غزة مقابل معلومات محددة
Gettyimages.ru

وقال المسؤول لوكالة "رويترز": "لن يُترك أحد وراءنا، نحن نبذل كل ما في وسعنا لإعادة أكبر عدد ممكن".

وأوضح المسؤول أن البرنامج يهدف إلى تشجيع سكان غزة على مشاركة أي معلومات قد تكون لديهم حول مواقع دفن رفات الرهائن. واعترف مسؤولان أمريكيان بأن المهمة أكثر تعقيداً مما كان متوقعا، إذ يعتقد أن العديد من الرفات مدفونة تحت الأنقاض أو بين الذخائر غير المنفجرة. ومع ذلك، قال أحدهما إن "حماس وعدت ببذل كل ما في وسعها لتحديد أماكن الرفات وإعادتها".

وأشار إلى أن حماس أعادت حتى الآن جثامين كل من النقيب دانييل بيريتس، ويوسي شارابي، وجاي إيلوز، وبيبين جوشي، وأوريئيل باروخ، وإيتان ليفي، وتمير نمرودي. كما وصل نعشان إضافيان خلال الليل تم التعرف عليهما صباح الخميس على أنهما إنبار هايمان والرقيب أول محمد الأطرش.

وتؤكد حماس أن هذه هي الجثامين الوحيدة التي تمكنت من الوصول إليها حالياً، وهو ما ترفضه إسرائيل التي تقول أجهزتها الاستخباراتية إن الحركة قادرة على تحديد أماكن ما لا يقل عن عشرة رهائن آخرين. وتعمل فرق مصرية وتركية داخل غزة بالتنسيق مع بيانات مواقع توفرها إسرائيل.

ومع تقدم المرحلة الثانية من اتفاق وقف إطلاق النار في غزة الذي توسط فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أكد مسؤولون أمريكيون كبار أن واشنطن بدأت بالفعل التخطيط لتشكيل قوة استقرار دولية في غزة، وهي أحد المكونات الرئيسية في خطة السلام المكونة من 20 نقطة التي طرحها ترامب.

وقال المسؤولون إن نحو 200 جندي أمريكي سيشاركون في مهام التنسيق والإشراف دون دخول القطاع، مشيرين إلى أن الولايات المتحدة تجري محادثات مع الإمارات ومصر وقطر وأذربيجان للمساهمة في القوة، فيما يعمل عشرات من عناصر الطاقم الأمريكي في المنطقة على تنسيق مراحل إنشائها. وأوضح أحد المستشارين أن الهدف هو "إشراك كل شريك إقليمي راغب في المساعدة".

وقال أحد المستشارين الأمريكيين إن "أي غزي لن يجبر على مغادرة القطاع"، موضحاً أن أعمال إعادة الإعمار ستبدأ في المناطق التي تخلو من عناصر حماس. وأضاف أن "الفكرة لاقت ترحيباً من الجانب الإسرائيلي".

المصدر: "رويترز"

التعليقات

مساعد رئيس الوزراء الإسرائيلي: ترامب يدمر نتنياهو... وما يحدث مرعب وغير مسبوق وتطور لا يمكن تصوره

قآني يتوعد إسرائيل بتكرار ملحمة عام 2000 في لبنان

اتفاق إيراني أمريكي على آليات فنية جديدة

المغرب قد يصطدم بمنتخب قوي مبكرا.. الكشف عن أول المواجهات المحتملة لدور الـ32 في مونديال 2026

ترامب يواصل مهاجمة ميلوني: إيطاليا "ليست موجودة" للدفاع عن العالم رغم إنفاقها على الناتو

قاليباف يهدد أمريكا: من الأفضل لهم أن يكونوا حذرين في تصريحاتهم فقواتنا المسلحة مستعدة للرد عليهم