مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

39 خبر
  • مونديال 2026
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • فيديوهات
  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • وفاة شخص وإصابة ثمانية آخرين في حادث تدافع بالأردن خلال مباراة الجزائر

    وفاة شخص وإصابة ثمانية آخرين في حادث تدافع بالأردن خلال مباراة الجزائر

الأمم المتحدة تُعبر عن ترحيبها بأي حوار بين الولايات المتحدة وروسيا

صرح المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك اليوم الخميس بأن المنظمة الأممية ترحب بأي حوار بين الولايات المتحدة وروسيا لحل القضايا العالقة بين البلدين.

الأمم المتحدة تُعبر عن ترحيبها بأي حوار بين الولايات المتحدة وروسيا
مبنى الأمم المتحدة في نيويورك / Sputnik

وقال دوجاريك في تصريح لوكالة "تاس" الروسية ردا على طلب التعليق على المباحثات الروسية الأمريكية التي جرت في إسطنبول: "نحن لا نعرف بالضبط ما الذي تمت مناقشته، ولكن أعتقد أن أي حوار بين الولايات المتحدة وروسيا لحل القضايا العالقة يجب أن يكون موضع ترحيب".

وفي وقت سابق من مساء اليوم الخميس، اختتمت بمقر إقامة القنصل العام الأمريكي في إسطنبول، مباحثات بين ممثلي روسيا والولايات المتحدة، استمرت لأكثر من 6 ساعات، وتناولت القضايا المتعلقة بعمل سفارتي البلدين.

وأفادت الوكالة بأن "الاجتماع الروسي-الأمريكي، بدأ حوالي الساعة 10:00 (بتوقيت موسكو) في مقر القنصلية العامة الأمريكية في منطقة أرنافوتكوي على ضفاف مضيق البوسفور بعد وصول الوفد الروسي المكون من ممثلين عن وزارة الخارجية الروسية"، مشيرة إلى عدم صدور أي تصريحات للصحافة.

وكان المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف قد أعلن في وقت سبق أنه "لا أحد يتوقع قرارات سهلة وسريعة بين روسيا والولايات المتحدة"، وأن "القضايا المدرجة على جدول البحث معقدة للغاية".

وشدد على أنه إذا "تم الحفاظ على الإرادة السياسية والاستعداد المتبادل للاستماع لوجهات النظر، فإن روسيا والولايات المتحدة ستتمكنان من المضي قدما في هذه المباحثات".

وأعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أمس الأربعاء في الدوحة أن دبلوماسيين رفيعي المستوى من روسيا والولايات المتحدة سيجتمعون في إسطنبول الخميس لمناقشة تطبيع عمل السفارتين في البلدين.

وكانت العاصمة السعودية الرياض قد استضافت وفدي روسيا والولايات المتحدة في 18 فبراير لبحث مختلف القضايا العالقة بين موسكو وواشنطن، وسبل إحياء العلاقات الروسية الأمريكية.

كما أعلن وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو في أعقاب مباحثات الرياض اتفاق واشنطن وموسكو على استئناف السفارتين عملهما بكامل طاقميهما.

المصدر: تاس+ RT

التعليقات

قاليباف: إدارة مضيق هرمز لن تعود إلى ما كانت عليه قبل الحرب وتم الإفراج عن 12 مليار دولار من أصولنا

ترامب يفتح "الصندوق الأسود" ويكشف تفاصيل التفاهمات مع إيران في سويسرا

السعودية تؤكد دعمها لسوريا وتوجه نداء باسم العرب

نتنياهو يتحدث عن التحرر من التبعية لواشنطن ويطرح على ضباطه سؤالا وجوديا

لغز "قنديل البحر" في سماء إيران.. طيار أمريكي يروي ما رآه قبل إسقاط طائرته

الحرس الثوري يحسم الجدل حول عدد السفن المسموح لها بعبور مضيق هرمز

بحضور ممثلين دوليين ‏وحقوقيين.. جلسة لمحاكمة أحد رموز نظام الأسد

بوتين: روسيا مستعدة للرد السريع والفعّال على أي تهديد

طهران ترد على تصريحات ترامب حول "تحول هدف الحرب إلى إثراء المزارعين الأمريكيين"

طهران وواشنطن تشكلان 4 مجموعات عمل بعد مفاوضات سويسرا

ترامب: لم أكن بحاجة لمساعدة أعضاء الناتو في إيران وفضولي كان الدافع الأكبر لطلبها