مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

37 خبر
  • مونديال 2026
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • فيديوهات
  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • وفاة شخص وإصابة ثمانية آخرين في حادث تدافع بالأردن خلال مباراة الجزائر

    وفاة شخص وإصابة ثمانية آخرين في حادث تدافع بالأردن خلال مباراة الجزائر

سموتريتش يوجه رسالة لحماس ويهدد ببقاء إسرائيل في غزة إلى الأبد

صرح وزير المالية الإسرائيلي المتطرف بتسلئيل سموتريتش، اليوم الاثنين، بأنه يجب احتلال شمال قطاع غزة بالكامل "حتى تفهم حماس أنه إذا لم تطلق سراح الأسرى فإننا باقون للأبد".

سموتريتش يوجه رسالة لحماس ويهدد ببقاء إسرائيل في غزة إلى الأبد
متظاهرون في باريس يرفعون لافتة عليها صورة سموتريتش مكتوب عليها "مطلوب للعدالة" / Gettyimages.ru

وقال سموتريتش إن "التزامنا بإعادة المختطفين عظيم ومعنوي وأخلاقي على المستوى الوطني. ومن أجل القيام بذلك، يجب علينا إكمال المهمة، وانتزاع السلطة من حماس من خلال سيطرة الجيش الإسرائيلي وإشرافه، بما في ذلك المساعدات الإنسانية التي تطيل عمرها (حماس) في السلطة، وإكمال المهمة على الأرض".

وأضاف: "لن نتوصل إلى اتفاق مع حماس لإنهاء الحرب، لأن ذلك يعني الاستسلام. لن نقبل وضعا تظل فيه حماس مسيطرة على قطاع غزة، وسنستمر حتى نصل إلى اتفاق استسلام يتم بموجبه إطلاق سراح جميع المختطفين في أسرع وقت ممكن".

وتابع: "من أجل إعادة المختطفين، علينا أن نحتل شمال قطاع غزة بأكمله، وأن نبلغ حماس بشكل لا لبس فيه أنه إذا لم يعد المختطفون، فإننا سنمارس سيادتنا ونبقى هناك إلى الأبد، وفي تلك اللحظة سيكون لدى حماس الدافع لإبقائهم على قيد الحياة".

وشدد على أن "مع تمايز الساحات والدعم لحرية العمل الذي سنحظى به في إدارة ترامب، سيكون من الممكن إخضاع حماس وإعادة المختطفين إلى الوطن".

ومن جانبه، كرر رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو مزاعمه حول المستقبل في قطاع غزة، معتبرا أنه "من الناحية الأمنية ينبغي أن تكون هناك سيطرة أمنية إسرائيلية مطلقة على قطاع غزة، ومن الناحية الفعلية يجب السيطرة على أماكن معينة مثل محور فيلادلفيا".

وقال خلال اجتماع مغلق للجنة الخارجية والأمن في الكنيست إنه بحسب التقديرات، فإن نصف الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة أحياء ونصفهم الآخر ليسوا على قيد الحياة، حسبما نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مصادر في اللجنة.

وادعى بما يتعلق بمفاوضات تبادل الأسرى، المجمدة حاليا، أنه "لا يوجد مقترح محدد"، وأنه "تعالت أفكار" مختلفة في الأيام الأخيرة.

وتابع نتنياهو أن "الأمر الوحيد الذي تريده حماس هو فقط صفقة تنهي الحرب وانسحاب الجيش الإسرائيلي من القطاع كي تبقى في الحكم، وأنا لست مستعدا للموافقة على هذا الأمر بأي شكل".

وأضاف لقد "أصدرت تعليمات بتوزيع 5 ملايين دولار على من يزودنا بمعلومات حول المخطوفين. وحماس ترى الضغوط في إسرائيل وتعتقد أنها ستحصل على أكثر مما قد نوافق عليه الآن".

المصدر: RT + وكالات

 

 

التعليقات

السعودية تؤكد دعمها لسوريا وتوجه نداء باسم العرب

ترامب يفتح "الصندوق الأسود" ويكشف تفاصيل التفاهمات مع إيران في سويسرا

نتنياهو يتحدث عن التحرر من التبعية لواشنطن ويطرح على ضباطه سؤالا وجوديا

قاليباف: إدارة مضيق هرمز لن تعود إلى ما كانت عليه قبل الحرب وتم الإفراج عن 12 مليار دولار من أصولنا

لغز "قنديل البحر" في سماء إيران.. طيار أمريكي يروي ما رآه قبل إسقاط طائرته

الحرس الثوري يحسم الجدل حول عدد السفن المسموح لها بعبور مضيق هرمز

بحضور ممثلين دوليين ‏وحقوقيين.. جلسة لمحاكمة أحد رموز نظام الأسد

بوتين: روسيا مستعدة للرد السريع والفعّال على أي تهديد

طهران ترد على تصريحات ترامب حول "تحول هدف الحرب إلى إثراء المزارعين الأمريكيين"

طهران وواشنطن تشكلان 4 مجموعات عمل بعد مفاوضات سويسرا

ترامب: لم أكن بحاجة لمساعدة أعضاء الناتو في إيران وفضولي كان الدافع الأكبر لطلبها