مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

18 خبر
  • فيديوهات
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • مونديال 2026
  • فيديوهات

    فيديوهات

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • الأمن الروسي يحبط هجوما إرهابيا مزدوجا بتخطيط أوكراني

    الأمن الروسي يحبط هجوما إرهابيا مزدوجا بتخطيط أوكراني

مصر تصدر بيانا بعد احتجاز بحارة من مواطنيها في مياه الإمارات

قالت وزارة الخارجية المصرية، إنها تتابع باهتمام مع السلطات الإماراتية موقف السفينة 1 Petro العالقة قبالة السواحل الإماراتية والتي تحمل على متنها 7 مصريين وبعض الجنسيات الأخرى.

مصر تصدر بيانا بعد احتجاز بحارة من مواطنيها في مياه الإمارات

وذكرت الوزارة، أن السفارة المصرية في أبوظبي والقنصلية العامة في دبي، أجرتا اتصالات عاجلة مع الجانب الإماراتي فور ورود معلومات صباح اليوم عن السفينة العالقة في المياه الإقليمية الإماراتية، للوقوف على التطورات المتعلقة بالسفينة، والعمل على ضمان سلامة طاقمها.

ونوهت بأن السفارة والقنصلية المصرية في الإمارات نسقت مع السلطات الإماراتية في هذا الصدد، وقامت من جانبها بالدفع بقارب تابع لخفر السواحل الإماراتي ليكون بجوار السفينة للتأكد من سلامة البحارة وتوافر المؤن لطاقم السفينة، كما قامت القنصلية العامة في دبي اليوم بإيفاد ممثليها إلى ميناء الشارقة لمتابعة الموقف أولا بأول.

وأشارت إلى التواصل هاتفيا بين ممثلي القنصلية المصرية مع طاقم السفينة للاطمئنان عليهم. 

وذكرت أن وزارة الخارجية والهجرة مستمرة في متابعة موقف السفينة وطاقمها من الناحية القانونية مع السلطات الإماراتية في إطار القوانين المرعية، وحفاظا على حقوق وسلامة أفراد الطاقم.

وفي البيان، أعربت وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن تقديرها العميق لدولة الإمارات الشقيقة لما اتخذته من إجراءات سريعة للمساعدة في الحفاظ على أمن وسلامة طاقم السفينة.

وكانت مجموعة من البحارة المصريين، على متن السفينة petro 1 التابعة لشركة Petrofleet، قد وجهت استغاثة للخارجية المصرية أمس، وقالوا إنهم عالقون حاليًا في المياه الإماراتية بالقرب من ميناء الشارقة منذ شهر فبراير الماضي، دون السماح لهم بالرسو أو الدخول إلى الرصيف.

واشتكى البحارة في رسالة عبر فيسبوك، من "تدهور الأوضاع النفسية والمعيشية لبعض أفراد الطاقم وخصوصا أنه لا يوجد أي تعاون من مالك السفينة أو الشركة وعدم إمكانية إرسال أي مؤن ونفاذ الأطعمة الموجودة ولم يتبقى سوى القليل من المعلبات".

وذكر البحارة في رسالتهم أن "حالة السفينة لا تصلح للإبحار أو الإعاشة لوجود عطل في المحرك الرئيسي حرج، وعطل في مولدات الكهرباء بالسفينة".

المصدر: RT

التعليقات

السعودية تؤكد دعمها لسوريا وتوجه نداء باسم العرب

قاليباف: إدارة مضيق هرمز لن تعود إلى ما كانت عليه قبل الحرب وتم الإفراج عن 12 مليار دولار من أصولنا

مساعد رئيس الوزراء الإسرائيلي: ترامب يدمر نتنياهو... وما يحدث مرعب وغير مسبوق وتطور لا يمكن تصوره

اتفاق إيراني أمريكي على آليات فنية جديدة

قآني يتوعد إسرائيل بتكرار ملحمة عام 2000 في لبنان

سويسرا.. الوفد الإيراني يغادر إلى طهران بعد 18 ساعة من المفاوضات