مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

22 خبر
  • مونديال 2026
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • الكرملين: بوتين سيبحث مع لوكاشينكو تهديدات زيلينسكي لبيلاروس

    الكرملين: بوتين سيبحث مع لوكاشينكو تهديدات زيلينسكي لبيلاروس

  • موسكو.. غرس 27 مليون شجرة بدعم من "حديقة الذاكرة"

    موسكو.. غرس 27 مليون شجرة بدعم من "حديقة الذاكرة"

إيران.. ولادة توأم من بويضات جمّدت 6 سنوات

أعلنت وكالة "فارس" للأنباء عن ولادة توأم في إيران من بويضات، تمّ تجميدها لست سنوات.

إيران.. ولادة توأم من بويضات جمّدت 6 سنوات

وجاء في منشور للوكالة:" برسام ومهرسام، ولدا بعد ست سنوات من تجميد الأجنّة في مركز السيدة فاطمة الزهراء للعقم في مدينة بابل في شمال ايران، وهما الآن في صحة كاملة".

وقالت صدّيقة إسماعيلي، مديرة مركز فاطمة الزهراء لعلاج العقم في بابل، في تصريح لوكالة الأنباء الايرانية يوم الأحد: إن "مهتاب غلام نجاد" أم التوأم، والتي كانت تتابع محاولات الحمل لمدة 13 عاما ومرّت بحملين غير ناجحين، نجحت في النهاية بفضل جهود المركز في ولادة التوأم".

وأضافت: "توجهت الأم إلى مركز فاطمة الزهراء للعقم في بابل بعد فترة، حيث بدأت عملية علاجها، وكانت الأجنة قد جُمّدت في هذا المركز لمدة 6 سنوات".

وتابعت إسماعيلي: " لحسن الحظ، وبعد متابعة وجهود الكوادر العلاجية، نجحت الأم في الحمل، ووُلِد الذكران بصحة جيدة".

ونوهت مديرة المركز إلى أن الأمهات اللواتي يتأخر حملهنّ أو يواجهن مشكلة في هذا المجال يمكنهن التوجه إلى هذا المركز، مشيرة إلى أن 3000 طفل ولدوا حتى الآن فيه.

وأضافت الاختصاصية في أمراض النساء والزمالة في العقم ومديرة مركز علاج العقم: "أن هذا المركز تأسس عام 1992 م، وتحول بالتعاون مع مسؤولي جامعة بابل للعلوم الطبية إلى قطب لعلاج العقم في شمال إيران".

وذكرت أن هذا المركز أَنشَأ أكثر من 23 ألف ملف، وأن العديد من الأزواج من المحافظات المجاورة تلقوا خدمات منه، موضحة أن زوجين خضعا للعلاج بـ "أطفال الأنابيب" منذ 13 عاما، وأصيبا بالإحباط بعد عمليات نقل أجنة فاشلة، لكنهما لحسن الحظ عادا مرة أخرى بعد المتابعة وتجميد الأجنة، وكانت نتيجة جهود الفريق العلاجي ولادة التوأمين "برسام ومهرسام" بصحة جيدة.

وأكدت العضوة في الهيئة العلمية لجامعة بابل للعلوم الطبية أن ولادة هذين الأخوين تمثل علامة على الأمل والجهود المستمرة للكادر العلاجي واستمرار تقديم خدمات عالية الجودة من قبل المركز، وتُعدّ بشرى سارة ومصدر تحفيز للأسر المنتظرة للإنجاب في محافظة مازندران وحتى المناطق المجاورة.

قالت الدكتورة صديقة إسماعيل زادة: إن مركز  فاطمة الزهراء التخصصي لعلاج العقم في بابل يعدّ من المراكز المرموقة بين مراكز العقم على مستوى البلاد، ويستقبل سنويا أزواجا يعانون من العقم من جميع أنحاء إيران، وخاصة من المحافظات المجاورة مثل غولستان وطهران وجيلان وسمنان وغيرها.

المصدر: وكالة "فارس" للأنباء

التعليقات

مساعد رئيس الوزراء الإسرائيلي: ترامب يدمر نتنياهو... وما يحدث مرعب وغير مسبوق وتطور لا يمكن تصوره

قآني يتوعد إسرائيل بتكرار ملحمة عام 2000 في لبنان

اتفاق إيراني أمريكي على آليات فنية جديدة

المغرب قد يصطدم بمنتخب قوي مبكرا.. الكشف عن أول المواجهات المحتملة لدور الـ32 في مونديال 2026

استطلاع: 92% من الإسرائيليين يعتبرون أن إيران خرجت منتصرة من الحرب

قاليباف يهدد أمريكا: من الأفضل لهم أن يكونوا حذرين في تصريحاتهم فقواتنا المسلحة مستعدة للرد عليهم

تقارير: الوفد الإيراني رفض المصافحة والصورة الجماعية مع الوفد الأمريكي

تحذيرات للسفن بعد إغلاق مضيق هرمز.. وبيانات تكشف عبور سفن دولة واحدة فقط (صورة)

ترامب يواصل مهاجمة ميلوني: إيطاليا "ليست موجودة" للدفاع عن العالم رغم إنفاقها على الناتو

نعيم قاسم: وقف إطلاق النار يعني وقف العدوان بشكل كامل تمهيدا لانسحاب العدو من أرضنا