مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

25 خبر
  • مونديال 2026
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • "صنع تاريخا في المونديال بدلا من الذهاب للساحل".. زيكو المصري يكشف موقفا طريفا

    "صنع تاريخا في المونديال بدلا من الذهاب للساحل".. زيكو المصري يكشف موقفا طريفا

طبيبة توضح كيفية التخلص من عادة الإفراط في الأكل

أعلنت الدكتورة نوريا ديناوفا، خبيرة التغذية الروسية، أن أسباب الإفراط في تناول الطعام مختلفة بينها ما هو اجتماعي وما هو نفسي.

طبيبة توضح كيفية التخلص من عادة الإفراط في الأكل
صورة تعبيرية / iStock / Gettyimages.ru



وتشير الخبيرة في مقابلة مع راديو "سبوتنيك" إلى أن هناك عددا من الطرق للتخلص من هذه العادة السيئة.
ووفقا لها يمكن أن يتطور الميل إلى استهلاك كميات كبيرة من الطعام كل يوم تحت تأثير عوامل مختلفة، حيث قد يكون مرتبطا مثلا بالتقاليد العائلية والتوتر والمشكلات النفسية.

وتقول: "تظهر هذه الرغبة عند البعض لتهدئة أنفسهم بتناول "التوتر"، أو لتعويض شيء ما أو التستر على مشكلة نفسية، وقد تكون من تقاليد العائلة. و عادة تناول المزيد من الطعام هي نوع من عبادة الطعام. لذلك فإن لحظة إفراط الشخص بتناول الطعام هي عادة مرتبطة بمرحلة الطفولة".

وتضيف، وقد يكون الإفراط بتناول الطعام بسبب عدم وجود نظام غذائي واضح. وهذا أمر طبيعي للأشخاص الذين يعانون من الإرهاق.

وتقول: "يفرط الشخص في تناول الطعام في نهاية اليوم عادة. ويرجع السبب إلى عدم وجود نظام غذائي واضح، وارتفاع مستوى التوتر، والعمل. لذلك في نهاية اليوم، يكون الشخص جائعا مثل ذئب، وإذا دخل متجرا في هذه اللحظة ورأى الكثير من الأطعمة المتنوعة، فليس مستبعدا أن يشتري منتجات كثيرة ليس بحاجة لها".

وتنصح الخبيرة بالتخلص من عادة الإفراط بتناول الطعام.

وتقول: "أولا يجب على الشخص تحديد ما يحب من الأغذية وأي منها متاح. وثانيا، يجب أن يعلم أن النظام الغذائي هو أساس التغذية وبالتالي هو اساس الصحة. عدم تخطي وجبات تناول الطعام بسبب العمل. ولكن عند وجود النظام الغذائي، يعتاد الشخص على حقيقة أنه ليس من الضروري تناول الكثير الطعام. و ثالثا، يجب معرفة أسباب الإفراط في تناول الطعام مع طبيب نفساني من أجل العمل على حلها تدريجيا. لأنه لا ينبغي أن يكون الطعام هو المتعة الوحيدة".

ووفقا لها، يمكن التخلص من عادة الإفراط في تناول الطعام باتباع "قاعدة الطبق": نصفه للخضروات، وربعه للكربوهيدرات (البطاطا، الأرز ، المعكرونة وغيرها) والربع الآخر بروتين "لحوم أو أسماك".

المصدر: نوفوستي

التعليقات

مساعد رئيس الوزراء الإسرائيلي: ترامب يدمر نتنياهو... وما يحدث مرعب وغير مسبوق وتطور لا يمكن تصوره

قآني يتوعد إسرائيل بتكرار ملحمة عام 2000 في لبنان

تحذيرات للسفن بعد إغلاق مضيق هرمز.. وبيانات تكشف عبور سفن دولة واحدة فقط (صورة)

اتفاق إيراني أمريكي على آليات فنية جديدة

المغرب قد يصطدم بمنتخب قوي مبكرا.. الكشف عن أول المواجهات المحتملة لدور الـ32 في مونديال 2026

استطلاع: 92% من الإسرائيليين يعتبرون أن إيران خرجت منتصرة من الحرب

قاليباف يهدد أمريكا: من الأفضل لهم أن يكونوا حذرين في تصريحاتهم فقواتنا المسلحة مستعدة للرد عليهم

تقارير: الوفد الإيراني رفض المصافحة والصورة الجماعية مع الوفد الأمريكي

ترامب يواصل مهاجمة ميلوني: إيطاليا "ليست موجودة" للدفاع عن العالم رغم إنفاقها على الناتو

نعيم قاسم: وقف إطلاق النار يعني وقف العدوان بشكل كامل تمهيدا لانسحاب العدو من أرضنا

التلفزيون الإيراني: ترتيبات مع الوسيطين القطري والباكستاني قد تفضي للقاء أمريكي إيراني مباشر