مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

51 خبر
  • مونديال 2026
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • الغطس.. روسيا تحسم ذهبية الفرق المختلطة في أوروبا

    الغطس.. روسيا تحسم ذهبية الفرق المختلطة في أوروبا

مصادر: "أوبك+" يدرس زيادة محدودة لإنتاج النفط في يوليو

أفادت مصادر بأن سبع دول رئيسية في تحالف "أوبك+" تتجه لبحث زيادة محدودة في إنتاج النفط لشهر يوليو خلال اجتماعها في 7 يونيو، رغم استمرار اضطراب الإمدادات بسبب الحرب على إيران.

مصادر: "أوبك+" يدرس زيادة محدودة لإنتاج النفط في يوليو
صورة تعبيرية / Globallookpress

وأشارت المصادر إلى أن الزيادة المستهدفة قد تصل إلى نحو 188 ألف برميل يوميا، مع التأكيد على أن القرار النهائي لم يحسم بعد وأن التصريحات تمت بشرط عدم الكشف عن الهوية.

وبحسب المعطيات، حافظ التحالف على مستويات إنتاج مستقرة خلال الربع الأول من عام 2026، قبل أن يبدأ برفع تدريجي للأهداف الشهرية اعتبارا من أبريل، حتى مع استمرار النزاع. كما تم تقليص وتيرة الزيادات منذ مايو، في سياق تغييرات داخلية بعد انسحاب الإمارات من منظمة "أوبك" وتحالف "أوبك+".

ويرى محللون ومندوبون أن انسحاب الإمارات قد يحد من نفوذ المجموعة في السوق، لكنه قد يساهم في تعزيز التماسك الداخلي للتحالف.

حتى الآن، لم تصدر تعليقات من مسؤولين في أوبك أو السعودية أو روسيا ردا على طلبات إعلامية.

وتشير بيانات أوبك إلى تراجع إنتاج دول التحالف إلى 33.19 مليون برميل يوميا في أبريل، مقارنة بـ 42.77 مليون برميل يوميا في فبراير، مع انخفاض إنتاج دول الخليج بنحو 9.9 مليون برميل يوميا.

كما تأثرت الدول التي تمتلك طاقة إنتاجية فائضة مثل السعودية والعراق والكويت، إضافة إلى الإمارات قبل انسحابها بشكل مباشر بتداعيات الحرب.

وتضم مجموعة الدول السبع المعنية بالاجتماع: السعودية، العراق، الكويت، الجزائر، كازاخستان، روسيا، وسلطنة عمان.

وبحسب المصادر، فإن الاجتماعات الأخرى المقررة في 7 يونيو لن تشهد أي تغييرات في السياسات، مع استمرار العمل باتفاق خفض الإنتاج البالغ مليوني برميل يوميا، المقرر منذ عام 2022، حتى نهاية 2026، رغم تضمينه خفضا جزئيا مرتبطا بحصة الإمارات السابقة في التحالف.

المصدر: رويترز

التعليقات

قاليباف: إدارة مضيق هرمز لن تعود إلى ما كانت عليه قبل الحرب وتم الإفراج عن 12 مليار دولار من أصولنا

اتفاق إيراني أمريكي على آليات فنية جديدة

مساعد رئيس الوزراء الإسرائيلي: ترامب يدمر نتنياهو... وما يحدث مرعب وغير مسبوق وتطور لا يمكن تصوره

قآني يتوعد إسرائيل بتكرار ملحمة عام 2000 في لبنان

السعودية تؤكد دعمها لسوريا وتوجه نداء باسم العرب